النشطاء نظموا مزادا خيريا لجمع «النقطة» للعروسين

«أسماء وحسين» عروسين من قصار القامة بالعريش .. حلمهم «شقة تمليك» وحضور المسئولين لفرحهم  

زواج عروسين  من قصار القامة
زواج عروسين  من قصار القامة

شهدت مدينة العريش محافظة شمال سيناء،  حفل زفاف عروسين من قصار القامة  بعد عقد قرانهما  قبل شهر، حيث أقامت أسرة العريس ليلة الحنة للعريس حسين الأزعر ، فى منزل العائلة ، والتي شارك فيها جمع من الأهالى وممثلو المجتمع المدنى وأساتذة جامعات ومجموعة من ذوى الهمم ، كما تم تنفيذ مراسم الحنة على الطريقة التقليدية  فى أفراح أهالى مدينة العريش وذلك بتنفيذ عدد من الرقصات  وأغانى شعبية متنوعة.

اقرأ ايضا| «شوشه»: بدء حملة التطعيم بلقاح كورونا لجميع العاملين بسيناء

«أسماء وحسين» واصلا رحلة التحدى لإتمام مراسم الزواج بكتب الكتاب،  حيث خصصت اسرة حسين غرفة وصالة مستقطعة من منزلها، وتمكنا من فرشها وتجهيزها بأثاث حصلوا عليه بالأجل، وأمنيتهما أن يتحول يوم زواجهم لفرح  يحضره الجميع  لمشاركتهما الفرحة،  وحلمهما بعد الزواج شقة تمليك  من الشقق المخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة بالعريش.

 

ويعمل حسين الأزعر العريس  28 عاما، عامل خدمات بمدرسة بالعريش، وهو شقيق ل6 اخوة ، ولد مصابا بقصر القامة والتواء القدمين، وأكد أنه تمكن من التغلب على إعاقته بعدم اكتمال نمو قدميه والتوائها، منذ صغره، موضحا أنه لم يستسلم يوما للإعاقة ونجح فى أن يتميز فى مجال تحدى الاعاقة بالرياضة وخاض بطولات رياضية حقق خلالها العديد من المراكز المتقدمة ، فضلا عن تمكنه من الالتحاق بوظيفة أعقبها استكمال دراسته حتى حصل على مؤهل متوسط، وعندما تزوج شقيقه التوأم، قرر أن يبحث عن عروس المستقبل،وساعده في ذلك والدته.

 

أما عروسه أسماء احمد حسين،  حاصلة على بكالوريوس نظم ومعلومات، وهى الشقيقة الكبرى لـ3 بنات قأامت والدتهن علي تربيتهن بعد وفاة زوجها، وتمكنت من تعلم واجادة فنون الترجمة الفورية للغة الكورية والتركية والالمانية  من خلال الانترنت. 

 

وقالت والدة العريس، أنها بحثت لإبنها عن عروسه بالطريقة التقليدية في مدينة العريس وعندما رآها أعجب بها، وأن ابنها هو ضمن ٦ أبناء ، جميعهم ولدوا طبيعيين ولكن لم تفلح محاولات علاجه من الإعاقة التى ولد بها.


وأشارت والدة العروس، إلى أن ابنتها من بين 3 بنات جميعهن نموهن طبيعى، وأنها ترملت عليهن بعد وفاة زوجها، وتعتبر أن هذا الزواج هو ثمرة كفاحها وصبر ابنتها التى تقدم لها أكثر من عريس وكانت ترفض حتى جاء صاحب النصيب.

 

 وقرر النشطاء من أبناء مدينة العريش  تنظيم مزاد خيري بين المواطنين ، لجمع النقود "نقطة العروسين" من أجل توفير قيمة مقدم وحدة سكنية، وذلك بعد التنسيق مع مديرية الإسكان بالمحافظة .